نتنياهو وترامب يجرنا إلى "كارثة" بـ "احتيال القرن"

منظمة إسرائيلية: نتنياهو وترامب يجرنا إلى "كارثة" بـ "احتيال القرن"

  • منظمة إسرائيلية: نتنياهو وترامب يجرنا إلى "كارثة" بـ "احتيال القرن"

اخرى قبل 4 سنة

منظمة إسرائيلية: نتنياهو وترامب يجرنا إلى "كارثة" بـ "احتيال القرن"

اتهمت منظمة إسرائيلية،  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بجر إسرائيل إلى "كارثة"، في سياق تعليقها على "صفقة القرن" المزعومة التي وصفتها بـ "احتيال القرن".

 

وقالت منظمة "السلام الآن"، الإسرائيلية اليسارية (غير حكومية/مقرها تل أبيب)، عبر حسابها على موقع "تويتر": "يجرنا نتنياهو وترامب إلى كارثة. يتضح أن صفقة القرن هي احتيال القرن، ونحن من سندفع ثمن تنفيذها أحادي الجانب".

 

ودعت المنظمة، حكومة نتنياهو إلى "تحمل المسؤولية" والتراجع عن فكرة ضم مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، وإصلاح منظومة العلاقات المتدهورة مع السلطة الفلسطينية، من أجل "أمن إسرائيل وكخطوة لبناء الثقة نحو مفاوضات حقيقية".

 

وشددت على أن الوقت قد حان للتوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، لا إلى "صفقة ضم"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

 

واعتبرت المنظمة أن نتنياهو وترامب ومن أجل الهروب من "رعب المحاكمة قاما باختطاف السلام كرهينة وعرضا مستقبل إسرائيل والمنطقة للخطر".

 

كان مجلس النواب الأمريكي صوت في ديسمبر الماضي، لصالح تفعيل مساءلة ترامب من أجل عزله، وذلك بعد توجيه تهمتين له، وهما، إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس.

 

 

 

 

فيما يواجه نتنياهو اتهامات بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال، في ثلاث قضايا فساد، ومن المتوقع أن تبدأ جلسات محاكمته في المحكمة المركزية بالقدس عقب الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 2 مارس المقبل.

 

وكان ترامب أعلن الثلاثاء الماضي في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن"، بحضور نتنياهو، وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

 

التعليقات على خبر: منظمة إسرائيلية: نتنياهو وترامب يجرنا إلى "كارثة" بـ "احتيال القرن"

حمل التطبيق الأن